المعماري ريتشارد ماير


ريتشارد ماير
Richard Meier 

ريتشارد ماير مهندس معماري يهودي ،ولد في نيوارك بولاية نيو جيرسي ، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة كورنيل في عام 1957 ،عمل في شركة سكيدمور ، أوينغز وميريل لفترة وجيزة في عام 1959 ،ومن ثم لمارسيل بروير لمدة ثلاث سنوات ، وذلك قبل البدء في ممارسة عمله الشخصي في بلده في نيويورك في عام 1963، واشتراكه في لجنة العمل الخاصة بـمركز غيتي في لوس انجليس ، كاليفورنيا قد قفز بشعبيته في الواجهة الرئيسية للمعماريين.


ريتشارد ماير وشركائه من المهندسين المعماريين لديهم مكاتب في نيويورك ولوس انجليس ويعملون حالياً علي مشاريع ما بين الصين وتل أبيب إلى باريس وهامبورغ.
 

 
منح جائزة بريتزكر في عام 1984، وفي عام 2008 فاز بالميدالية الذهبية في فن العمارة من أكاديمية الفنون والآداب ، وفاز مشروعه Jesolo Lido Village بجائزة Dedalo Minosse العالمية .

Jesolo Lido Village, Condominium and Hotel 

Jesolo | Italy | Completed 2003-2010 






ريتشارد ماير هو قائد زميل في مجلس التصميم المستقبلي - Design Futures Council - وعضو زميل في نيويورك فايف - New York Five - هو مرتبط ارتباط شديد باللون الأبيض تتمز أعمالة بهذا اللون حيث ارتباطه الشديد به حيث أن هذا اللون قد استخدم في العديد من المباني بيضاء المعالم المعمارية على مر التاريخ، بما في ذلك الكاتدرائيات والقرى الـبيضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، اسبانيا ، وجنوب إيطاليا واليونان. 



أسلوبه المعماري 

من أقوال ريتشارد ماير المشهورة والتي أوردها في صفحته الشخصية علي الانترنت لجميع الزوار أن العمارة لديها القوة الكافية للإلهام لرفع الروح والتي تغذي بدورها كل من العقل والجسم. العمارة بالنسبة لي هي أعلى درجات الفن. اللون الابيض هو أكثر الألوان جمالا وروعة لانك من خلاله يمكنك رؤية كافة ألوان قوس قزح ،بياض اللون الابيض ليس مجرد لون أبيض إنما هو تقريبا دائما متحول من الضوء الذي بدورة يغير السماء ،السحب ،الشمس والقمر. أؤمن بأن العمارة هي أم الفنون وأنها تربط الحاضر بالماضي وتربط كل ما غير ملموس بما هو ملموس. وأخيراً وليس آخراً يقول ماير أن الصراحة والوضوح هم غايتي دائما في اي مشروع . 



من أقواله أيضاً أن المعماري الشهير لوكوربوزييه كان له جانب كبير من التأثير علي أسلوبه وأفكاره ،حيث حافظ ماير علي اسلوبه المعماري في التصميم بدون تغيير مع تطوير وتغيير التصميمات الحديثة من حوله حيث أنه دائما ما يتجاهل الموضات الحديثة في العمارة مما يجعله يحافظ علي فلسفته الخاصة في أي ظرف ،ونتيجه لذلك تلحظ تشابه جميع مشاريعه مع اختلافها الكامل في المضمون والفكر حيث أنه دائم استخدام اللون الابيض بالتجليد الالومنيوم والزجاج وعادة ما يستخدم المنحدرات والدرابزين في تصميمه ومع كامل التشابه بين هذه العناصر ترى حفاظه دائما علي وجود اختلافات جوهرية معمارياً بين مشاريعه المختلفة. 


من أعماله:- 

High Museum in Atlanta

Frankfurt Museum for Decorative Arts In Germany

Canal+ Television Headquarters in Paris

Museo de Arte Contemporáneo de Barcelona (MACBA)

Church Dio Padre Misericordioso (Jubilee Church)

Hartford Seminary In Connecticut

City Hall and Central Library (Stadhuis en Bibliotheek)

Lilium Tower Competition

United States Courthouse, San Diego


بعض الجوائز الحاصل عليها:- 

جائزة بريتزكر المعمارية 1984 

أرنولد برونر التذكارية من الأكاديمية الأميركية للفنون والآداب عام 1972
رينولدز التذكاري في عام 1977
جائزة الامتياز من كل من التسجيلات والمجلات المعمارية الهندسة المعمارية التقدمية.
أصبح زميلا في المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في عام 1976
الميدالية الذهبية في فن العمارة من أكاديمية الفنون والآداب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق